افتتاح المعرض الفني: الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية "وجود 2022" في "الأردنية"

افتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات اليوم الثلاثاء، معرضا فنيا بعنوان الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية "وجود 2022" في جاليري كلية الفنون والتصميم في الجامعة.

والمعرض الذي تنظمه رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين بالتعاون مع كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية،  جاء بمشاركة 50 فنانا أردنيا و50 فنانا فلسطينيا، إضافة إلى مشاركة أعضاء هيئة التدريس في كلية الفنون والتصميم وعدد من طلبتها في مشهد يبرز التشاركية والوحدة بين البلدين الشقيقين والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في بيت المقدس، والتي تمثلت بكل لوحات المعرض.

وقال عبيدات إن المعرض يدل على وجود طاقات إبداعية كبيرة لدى الكلية من شأنها تشكيل ملامح الإنسان الأردني من خلال المنجز الفني، ورفده بما هو جديد ومتنوع وأصيل.

وأضاف أن المعرض يؤكد العلاقة الأردنية الفلسطينية المتجذرة، والوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، كما إنه يركز على الموقف الأردني الهاشمي في حماية القدس عاصمة لفلسطين.

وزاد قائلا "إن مشاركة طلبة من كلية الفنون يدل على التفكير العميق لدى الطلبة، وأنه ما زال لدينا كثير من القوة المتجسدة في نتاجات مهمة نفخر بها، كما إن كلية الفنون والتصميم لها دور كبير في تشكيل ملامح المشهد الثقافي والفني في البيئة المحلية، وذلك بوجود طاقات إبداعية طلابية، خاصة أن لدى الكلية مدرسين هم من صفوة الفنانين الأردنيين".

وقال رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الدكتور إبراهيم الخطيب إن المعرض المتجول "وجود"، الذي تُعدّ الجامعة الأردنية محطته الثانية، حيث كانت انطلاقته الأولى في محافظة إربد، يعبر عن الواقع المُعاش في فلسطين وعن المقدسات الإسلامية فيه، معربا عن أمله بأن يلف المعرض جميع أرجاء الوطن العربي للتأكيد على وحدة القضية الفلسطينية لدى كل العرب.

وحضر افتتاح المعرض الملحق الثقافي في سفارة فلسطين جمال الخالدي، ونائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتورة إنعام خلف، وعميد كلية الفنون والتصميم الدكتور محمد نصار وعدد من نشطاء الوسط الثقافي والفني والطلبة.


اذاعة الجامة الاردنية​

العلاقات العامة

التلزيون الاردني