ختام مجريات اعمال مؤتمر وملتقى الفنون الدولي الأول، و أمسية موسيقية للفنانة الدكتورة غادة شبير والفنان الاستاذ الدكتور ايمن تيسير

اختتمت مجريات اعمال مؤتمر وملتقى الفنون الدولي الأول تحت عنوان (الفنون في مواجهة الإرهاب والتطرف ) يوم الاربعاء الموافق 23/11/2016. إذ بدأ اليوم الثالث والأخير بجلسة ناقش فيهما المؤتمرون أوراقهم البحثية، برئاسة الدكتور نبيل اللو، تبعها البيان الختامي للمؤتمر تلاه رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور رامي حداد.
واختتم اليوم بأمسية موسيقية شرقية للفنانة الدكتورة غادة شبير والفنان الاستاذ الدكتور ايمن تيسير، إذ يضع الفنانان على عاتقهما إحياء الموروث الغنائي العربي الأصيل، وقدما باقة من اعمال الموسيقى العربية وخصوصاً الغناء التقليدي؛ انطلاقاً من الموشح مروراً بالطقطوقة، فالقصيدة، فالمونولوج، فالموّال، وصولا إلى الحوارات الغنائيّة.
 الأستاذ الدكتور ايمن تيسير فنان وباحث أردني، يشغل حاليا منصب عميد كلية الفنون والتصميم، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم الموسيقية من جامعة الروح القدس الكسليك. فاز بالمركز الأول في مهرجان الأغنية الأردنية الأول عام 1993 بجائزة افضل صوت وأداء. حاصل على الجائزة الكبرى لأحسن عمل غنائي متكامل في مهرجان بترا للأغنية الأردنية عن لحنه لأغنية 'آن الأوان' والذي أقيم في عمان عام 2000، وجائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع الموسيقي 2001م. أصدر مجموعة من الالبومات آخرها ألبوم أعز الألحان الذي اصدر عام 2012. مثل الفنان الدكتور أيمن تيسير الاردن في العديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية في اوروبا وجميع أنحاء العالم.
 غادة شبير هي مغنية وباحثة لبنانية. تدرس الغناء الشرقي، وحاصلة على شهادة الدكتوراه في العلوم الموسيقية من جامعة الروح القدس الكسليك. منحت الفنانة غادة شبير الجائزة الأولى في الغناء في مصر في عام 1997. وقد منحت أيضا جائزة بي بي سي العالمية للموسيقى لكل من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لألبوم "موشحات" في عام 2007، وقد نال الالبوم الجائزة الدولية لأفضل ألبوم في جميع أنحاء العالم. لها مجموعة من الالبومات الغنائية،  نذكر منهم "آل القصيدة". تمثل الفنانة غادة شبير لبنان وتشارك في العديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية في اروبا وجميع أنحاء العالم.