أول مشروع أداء لخطة الماجستير الجديدة في قسم الفنون الموسيقية

أقام قسم الفنون الموسيقية يوم الأربعاء الماضي مشروع تخصص الأداء للدارسة الكويتية نوره القملاس، التي قدمت مقتطفات من الغناء الأوبرالي والعالمي والعربي بمصاحبة مدرّسة الغناء الغربي مدام سفتلانا ربابعة على آلة البيانو.

وتعتبر نوره القملاس أول دارسة تقدم مشروع ألأداء على خطة الماجستير الجديدة التي تضم ثلاث تخصصات هي الأداء، التأليف والقيادة، والمناهج والأساليب ، حيث تم استحداث هذه الخطة لهذا العام لتتماشى مع طموع وتطلعات القسم الذي يستمد برامجه وخططه من تجارب ومناهج أهم الجامعات العاليمة المتخصصة في مجال الفنون والموسيقى.

ولقد كان مشروع الدارسة نوره القملاس على مستوى رفيع يضاهي العالمية ، وكان أدائها غاية في الإتقان ونال على استحسان الجمهور المتمثل في طلاب وأساتذة كلية الفنون والتصميم وبرعاية عميد الكلية الدكتور محمد نصار.

كما قدم مجموعة من الطلبة العرب مجموعة من الأعمال العربية في مساق أداء جماعي بإشراف الدكتور أيمن تيسير الذي قام بتدريبهم وتأهيلهم لاكتساب مهارات الأداء الجماعي بحرفية عالية.

وفي نهاية المشروع أكد رئيس القسم الدكتور هيثم سكرية على أهمية تلك المشاريع ، ورحّب باسم الجامعة الأردنية بجميع الطلاب الوافدين العرب من الكويت، عمان ، الامارات، فلسطين، العراق ، وقال في كلمته بأنه آن الأوان لتقوم كلية الفنون التصميم في رفد الساحة العربية بكوادر أكاديمية ثقافية وفنية على قدر كبير من المهنية والجاهزية، فلطالما رفدت الجامعة الأردنية أهم الكوادر في جميع المجالات العلمية والتقنية داخل وخارج حدود الوطن، والآن تنضم كلية الفنون والتصميم إلى هذا الهدف.