قسم الفنون الموسيقية يكرم الرواد والطلبة المتميزين

 

أقام قسم الفنون الموسيقية في الجامعة الأردنية حفلا تكريميا للطلبة المتميزين على صعيدي التفوق الأكاديمي والمشاركة في الحياة الموسيقية، كما كرم القسم نخبة من الموسيقيين الأردنيين الرواد في ذات الحفل الذي عقد الأسبوع الماضي.

 

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية من رئيس القسم د. هيثم سكرية أكد من خلالها على الدور الريادي لقسم الفنون الموسيقية في رفد الأردن بشكل خاص والمحيط العربي بشكل عام بالكفاءات الموسيقية المختلفة من عزف وغناء وتأليف وقيادة وتربية وعلوم الموسيقى وغيرها من التخصصات الموسيقية. كما أكد على دور القسم بالتواصل مع المجتمع المحلي والمشاركة في فعاليات ثقافية وانسانية متنوعة ترفع الذائقة الموسيقية في المجتمع وكذلك تصقل مهارات التواصل والمشاركة عند طلبة القسم.

كما أكد رئيس القسم في كلمته الترحيبية على دور الرواد المكرمين في الحياة الموسيقية الأردنية، لا سيما وأن لهم بصمات واضحة في الحركة الموسيقية الأردنية. وتكلم الرواد المكرمون بدورهم عن الحياة الموسيقية في الأردن وكذلك عرضوا بعضا من تجاربهم وخبراتهم للطلبة. الفنانون الرواد المكرمون في هذا الحفل هم: عازف العود صخر حتر، والمنتج الموسيقي سمير بغدادي، وعازف الناي حسن الفقير، و مؤلف الموسيقى التصويرية سامي خوري.  وتخلل الحفل عدد من الفقرات الموسيقية المتنوعة والتي أداها ثلة من طلبة القسم.

يأتي هذا النشاط  الدوري ضمن حرص قسم الفنون الموسيقية من خلال لجنة الأنشطة على تشجيع الطلبة المتميزين وكذلك الاهتمام بالتواصل مع الحركة الموسيقية في الأردن. علما بأن قسم الفنون الموسيقية في الجامعة الأردنية يمنح درجتي البكالوريوس والماجستير في تخصصات موسيقية مختلفة. كما سيبدأ القسم قريبا ببرنامج الدكتوراة في الموسيقى. وللقسم وكلية الفنون والتصميم خطط طموحة نحو الحصول على الاعتمادية الأكاديمية الدولية.