الجامعة الأردنية :: كلية الفنون والتصميم:: اخر الاخبار
  • 03 - Apr
  • 2024

كلية الفنون والتصميم في "الأردنية" تستضيف الفنان شامخ البلوي لمشاركة تجربته الفنية مع الطلبة

433930816_860345052566198_6194825227155265274_n.jpg


استضاف قسم الفنون البصرية في كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية اليوم المهندس المعماري والمتخصص في مجال القصاصات الورقية ورسومات الأزياء الفنان شامخ البلوي، لمشاركة تجربته الفنية مع طلبة الكلية، ذلك بحضور عميد الكلية الدكتور علي أبو غنيمة ورئيس قسم الفنون البصرية الدكتور معتصم الكرابلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وعرض البلوي نبذة عن أعماله الفنية، مشيرا إلى أن دراسة هندسة العمارة ساعدته على رؤية الأشياء بمنظور مختلف، وملاحظة الجماليات، وإبراز هذه الجماليات بشكل مبسّط للمتلقي لإيصال المغزى من العمل الفني.

كما أوضح البلوي أن الهندسة المعمارية ورسم الأزياء بالنسبة إليه يتمتعان بالقرب ذاته، لأنهما المجالان اللذان يعتمدان على النسب الإنسانية والبيئة المحيطة بنا، لافتا إلى أن سرعة تنفيذ العمل والبساطة في تقديمه هو ما ميّزه في هذا العالم، مضيفا أن وسائل التواصل الاجتماعي ساعدته كثيرا في إيصال وجهة النظر الفنية لأكبر عدد ممكن من الناس.

من جهته، رحب أبو غنيمة بالضيف، مستعرضا سيرته المهنية واهتماماته الفنية وإنجازاته وعددًا من المشاريع التي نفذها، داعيا الطلبة إلى الانخراط في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الكلية، التي من شأنها صقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم وفتح الآفاق أمامهم، وتطوير قدراتهم المعرفية والتقنية والفنية.

كما أشار الكرابلية إلى أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة النشاطات التي يسعى من خلالها قسم الفنون البصرية في الكلية إلى دمج الطلبة مع المجتمع المحلي، وإطلاعهم على آخر المستجدات العلمية والمعرفية والفنية.​