قسم الفنون الموسيقية بالأردنية يستضيف قائد الاوركسترا الألماني جورج مي

 

أستضاف قسم الفنون الموسيقية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع السفارة الألمانية في الاردن ومؤسسة طلال أبو غزالة الممثلة بجمعية الاوركسترا الوطنية الاردنية (JOrchestra) قائد الاوركسترا الألماني جورج مي (Georg Mais)  يوم الخميس الموافق 16/2/2017  في الساعة الواحدة ظهرا في مدرج الفنون رقم 1 القاطن في حرم كلية الفنون والتصميم.

 
 
 
ألقى القائد مي محاضرة بعنوان "الأعمال السيمفونية لبيتهوفن: السيمفونية الأولى نموذجا"، تحدث فيها عن أسلوب تأليف بيتهوفن للأعمال السيمفونية مستعرضا بشكل تحليلي المؤلفات التسع، تلاها استعراض مفصل للسيمفونية الأولى والاسلوب المتبع في تأليفها.
 
 
 
ولد جورج مي في عام 1958 في ألمانيا. و درس آلتي الكمان والفيولا و القيادة في مجموعة من المعاهد الألمانية. كما حقق نجاح كبير عند ظهوره لأول مرة كقائد لأوركسترا برلين في عام 1989.
 
 
 
يأتي هذا النشاط  الذي حضره مجموعة من طلبة كلية الفنون والتصميم ضمن حرص قسم الفنون الموسيقية من خلال لجنة الأنشطة على الاهتمام بالتبادل الثقافي والتعرف على الخبرات العالمية لإثراء معرفة الطلبة .
 
هذا ويمنح قسم الفنون الموسيقية في الجامعة الأردنية درجتي البكالوريوس والماجستير في تخصصات موسيقية مختلفة كالأداء والتأليف  والتربية الموسيقية. كما سيبدأ القسم قريبا بفتح برنامج الدكتوراه في الموسيقى. حيث تخدم هذه البرامج الطلبة الأردنيين إلى جانب الطلبة العرب بهدف رفد الساحات الأكاديمية والفنية المحلية والعربية بالكفاءات المتخصصة.