Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Body
  
  
  
  
StrategyImage
  

يرنو القسم لأن يساهم في تأكيد أهمية دور الفن والتصميم في المجتمع. وبلورة تصور جديد للفن في مجتمعنا بأن الفن لا ينسلخ  عن ضرورات  وحاجات حياة الفرد الاجتماعية والاقتصادية  والثقافية وغيرها بوصفه ضرورة محفزة للابداع  ومنعشة للخيال العلمي والابتكاري  .

1.رسالتناالفنون البصريةالفنون البصرية1
  

يسعى القسم الى ترسيخ الثقافة المسرحية في الوسط الجامعي تمهيداً لنشرها في المجتمع برؤية فنية منفتحة توفق بين موروث الحضارة العربية الاسلامية والثقافة الفنية العالمية بتنوعاتها.

وكذلك يسعى لرفد الوسط الفني المسرحي بكوادر متخصصة على مستوى عال من الحرفية للمساهمة في تأسيس واستمرار حركة مسرحية أردنية، بالاضافة الى المساهمة في تطور باقي الفنون الدرامية منثل التلفزيون والسينما.
إنشاء مسارح مؤهلة في كلية الفنون والتصميم تكون مصدر إشعاع ثقافي في عمان و المملكة الأردنية الهاشمية بشكل عام, واضافة تخصصات جديدة في الفنون المسرحية مثل الدراسات المسرحية والتي تحوي النقد، تاريخ المسرح، ونظريات المسرح، والسنوغرافيا بتخصصاتها، وكذلك التوسع نحو باقي الفنون الدرامية مثل السينما والتلفزيون.من أجل تحقيق هذه الأهداف، يقدم القسم بعثات ومنحاً دراسية للطلبة المتفوقين من أجل رفد القسم بكوادر مختصة، تغطي متطلبات تطلعاته.

 

1.رسالتناالفنون المسرحيهالفنون المسرحيه3
  
يسعى قسم الموسيقى في كلية الفنون والتصميم الى ترسيخ فكرة أن الفن هو " مراَة الحضارة " وإن الإبداع يعكس فلسفة الفنان الراقي , وذلك يدعم المجتمع بخرجين مبدعين في المجالات المختلفة يمتلكون المعارف الموضوعية والمهارات التقنية الحديثة والتطبيقية التي تؤهلهم للمنافسة في سوق العمل بكفاءة . حيث يوفر قسم الموسيقى بيئة مهيئة يتلقى الطالب فيها معارف متكاملة تهتم بالموروث وتواكب الحديث وتشجع التأصيل في الفكر والفكرة والمنتج من خلال مناهج مطورة تشجع البحث العلمي واقامة عروض موسيقية وندوات تخدم المجتمع.
1.رسالتناالموسيقىالموسيقى2
  
تكمن رؤية قسم الموسيقى/كلية الفنون والتصميم في سعيها ان تكون رائدة على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي في إعداد جيل من الفنانين المتميزين في شتى المجالات . ويسعى القسم لتنمية التشكيل الإبداعي الأصيل ورعايته عبر تطبيق أحدث مقاييس أنظمة الجودة الشاملة ومن خلال توظيف احدث الوسائل العلمية والتكنولوجية في عملية التعلم والتعليم .
2.رؤيتناالموسيقىالموسيقى2
  
1- رفع المستوى الثقافي لخرجين الجامعة الاردنية ليواكبوا العصر وتحسين مستواهم المعيشي والثقافي الذي يجب ان يكون مميزاً .
2- تحسين نوعية الحياة للفرد في المجتمع المحلي العربي كون الفنان هم من يشكل حياتنا المعاصرة .
3- رفد السوق العربي بالخبرات المميزة في مجال الفنون والثقافة والتراث العربي مع المحافظة على الهوية الاسلامية والعربية .
4- نشر صورة الاردن المعاصرة في المحافل الدولية بروج معاصرة وتنبؤات العصر.
5- تلبية حاجات السوق في الفنون الموسيقية والادائية .
6- حمل رسالة التراث الاردني والعربي واستمرارية التراكم النوعي.
7- رفع الوعي الفني في المجتمع العلمي والعربي عامة.
8- المحافظة على الانتماء الوطني للجيل المعاصر وتفكيك العنصريات والطائفية والتركيز على اللحمة الوطنية .
4.أهدافناالموسيقىالموسيقى2
  
وجد قسم الفنون البصرية لإعداد طلبة موهوبين لمهن فنية, مؤكداعلى التعلم من خلال الفردي في بيئة جامعية إيجابية. وبذا سيتأكد دور القسم في مجال تعليم الفن والتصميم في الأردن. وبالتركيز على الإبتكار في كل المناحي يقدم القسم تعليما فنيا متقدما وذلك بسبب قدرات أعضاء هيئة التدريس والعاملين فيه, وبسبب المصادر العلمية والفنية والمشاغل والورش المتخصصة في مجالات الفن المختلفة. ويجمع القسم في مناهجه ومواده الدراسية بين المهارات المتقدمة والتعبير الفني الذاتي والتفكير المتعمق وتطوير المفاهيم المناسبة.
2.رؤيتناالفنون البصريةالفنون البصرية1
  
- يقدم القسم تعليما متميزا من خلال تأكيدة على اكتساب الخبرة وتنميتها.
- جعل الإبتكار والحصول على نتائج قيمة يحتم النمو والتطوير المستمرين على كل الصعد.
4.أهدافناالفنون البصريةالفنون البصرية1
  
تمكن رؤية قسم الفنون المسرحية في كلية الفنون والتصميم الى رفع مستوى الثقافة و المعرفة و الجمال و الفن في المجتمع المحلى. بوصف الفنون المسرحية ساحة للثقافة و الإبداع ضمن تطلعات تراعي التطور و الانفتاح المعرفي المستمر في العالم العربي والعالمي.
2.رؤيتناالفنون المسرحيهالفنون المسرحيه3
  
يهدف قسم الفنون المسرحية في كلية الفنون والتصميم الى رفع المستوى الثقافي للخرجين من خلال:
1- تشجيع الطلبة للدخول في تجارب فنية تنمي الوعي الذاتي والجمعي من خلال المشاركات في الفعاليات الثقافية والفنية المحلية والعربية والعالمية.
2- عقد ورش مسرحية متخصصة يقوم عليها خبراء في مختلف الاختصاصات الدقيقة.
3-  استضافة الكوادر والخبرات المسرحية مما يسهم بالتالي بفتح اختصاصات مسرحية دقيقة تغطي معظم جوانب الفن المسرحي.
4.أهدافناالفنون المسرحيهالفنون المسرحيه3